فرست كورة
كرة عالمية

أياكس يبدع وليفربول يحرز.. الريدز يتقدم في الشوط الأول بهدف من نيران صديقة

فرست كورة

أنهى فريق ليفربول الإنجليزي الشوط الأول متقدما على مضيفه أياكس الهولندي بهدف دون رد ، في المباراة التي تجمع الفريقين الآن على ملعب يوهان كرويف أرينا، ضمن منافسات الجولة الأولي من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

جاء الهدف بالدقيقة 37، من توغل مميز من ساديو ماني لمنطقة جزاء أياكس من جهة اليسار أنهاه بعرضية أرضية قوية أخطأها المدافع نيكولاس تاجليافيكو ووضع الكرة داخل شباك فريقه.

وأضاع أياكس هدفا محققا قبل دقائق من نهاية الشوط بعد انفراد من مهاجم الفريق بالمرمى أنهاه بتسديدة ساقطة من أعلى جسد الحارس أدريان كانت في طريقها لمعانقة الشباك لولا تألق المدافع فابينيو في إبعاد الكرة قبل أن تعبر خط المرمى.

وشهد النصف الأول التزاما من لاعبي أياكس بالتمركزات المحكمة في مناطق وسط الملعب لغلق المساحات أمام لاعبي ليفربول، وقام الفريق الهولندي التبديل الأول لأياكس "اضطراريا"، بخروج محمد قدوس.

وجاءت أخطر كرة من رد سريع من لاعبي أياكس بتسديدة أرضية لديفيد نيريس من حدود منطقة الجزاء مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس أدريان.

والتقى الفريقان في 4 مناسبات فقط، 2 منها رسمية، في دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا لعام 1966، وفاز أياكس في مباراة الذهاب بنتيجة 5-1، وتعادل الفريقان إيابا بنتيجة 2-2.

ويلعب ليفربول بتشكيل مكون من:
حراسة المرمي: ادريانخط الدفاع: الكسندر ارنولد - روبرتسون - فابينيو - جوميز خط الوسط: ميلنر - وينالدوم - جونز الهجوم: محمد صلاح - فرمينيو - ماني

محمد صلاح ليفربول اياكس وليفربول ابطال أوروبا أياكس

كرة عالمية