فرست كورة
اخبار رياضية

عمومية اتحاد الكرة ترفض بند خصم النقاط في تعديلات لائحة النظام الأساسي

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

رفضت الأندية من أعضاء الجمعية العمومية بند خصم النقاط في تعديلات لائحة النظام الأساسي من الفرق التابعة إليها خال عدم سدادها المديونية الخاصة بها لدى اتحاد الكرة.
جاء ذلك على هامش الجمعية العمومية غير العادية التي انعقدت منذ أيام فى فندق الماسة بمدينة نصر من أجل تعديل بعض بنود لائحة النظام الأساسي.
واستندت الأندية من أعضاء الجمعية العمومية غير العادية إلى أن بند خصم النقاط يخالف تعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.
يذكر أن الجمعية العمومية لاتحاد الكرة قررت إلغاء شرط ترشح رئيس أو عضو مجلس إدارة نادي في الانتخابات من أعضاء الجمعية العمومية الحالية في اللائحة.
وتمسك أعضاء الجمعية العمومية بأن يتم السماح لمسؤول النادي بالترشح سواء كان عضو جمعية عمومية حالية أو سابقة، باعتبار أن الجمعية العمومية تخضع لتصنيف كل فترة ويتغير أعضائها.
وفسّر مسؤولو اتحاد الكرة بند ال8 سنوات في اللائحة الجديدة، بعد إلغاء الأثر الرجعي من البند.
وقال مسؤولو اتحاد الكرة، إن إلغاء الأثر الرجعي، لا يعني أحقية من تواجد في العضوية لمدة 8 سنوات أن يترشح على مقعد العضوية، لأن اتحاد الكرة أجرى مشروع تعديل على اللائحة ولم يعد لائحة جديدة، وبالتالي فإن ما حدث وفق اللائحة لا يلغى بعد تعديلها.
وتابع مسؤولو اتحاد الكرة أن من تواجد في العضوية لمدة 8 سنوات إذا رغب في خوض الانتخابات عليه خوضها في منصب أعلى سواء النائب أو الرئيس.
وناقشت الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد المصري لكرة القدم مشروع تعديل لائحة النظام الأساسي للاتحاد الذي أعدته اللجنة الخماسية المكلفة من الفيفا بإدارة شئون الاتحاد.
وقررت الجمعية خلال اجتماعها تعديل البند الخاص بعضوية الجمعية لتصبح 134 عضوا ، وتتسع بذلك إلى 60 ناد من القسم الثالث إضافة إلى جميع أندية القسم الممتاز ( 18 ناد ) وجميع أندية القسم الثاني ( 48 ناد ) بخلاف تمثيل أندية للكرة النسائية والشاطئية والصالات.
وبدأت فعاليات الجمعية العمومية للجبلاية بإعلان عمرو الجنايني، رئيس الاجتماع، بوصفه رئيسا للاتحاد اكتمال النصاب القانوني للحضور ب 79 ناديًا من بين 96 ناديًا تم توجيه الدعوة لها.
كما دعا عمرو الجنايني الحضور في بداية الاجتماع للوقوف دقيقة حدادا على الدكتور هرماس رضوان رئيس نادي بني عبيد.
فيما وجه التحية إلى الدكتور أحمد عبد الله عضو اللجنة الخماسية التي لم تتمكن ظروفه الصحية من الحضور، داعيًا له بالشفاء العاجل.
وطالب رئيس الجلسة الأعضاء باختيار ممثلين عن الجمعية لمتابعة تنفيذ التعديلات والمقترحات المقدمة من الجمعية العمومية على بنود اللائحة، مشيرًا إلى أن وضع اللائحة بصورتها النهائية حق أصيل للجمعية العمومية.
حيث اختارت الجمعية في ختام اجتماعها كلا من: المستشار جمال عويس والنائب طارق السيد والكابتن علي سليم واحمد جوهر لهذه المهمّة.
وحذر رئيس الاتحاد المصري من المحاولات التي تستهدف إفشال الاجتماع مؤكدا أنه لن يسمح بها ولن يتسامح في اتباع الإجراءات الصحيحة بكل دقة.
وناقشت أيضا الجمعية العمومية غير العادية في اجتماعها بنود اللائحة الجديدة التي تتكون من 89 بندًا، حظيت معظمها على موافقة الجمعية بالتصويت على كل بند على حدة، فيما طالب الأعضاء ضبط صياغة بعض البنود.

الدكتور احمد عبد الله الجمعية العمومية اتحاد الكرة أخبار الرياضة

اخبار رياضية