فرست كورة
كرة عالمية

رسمياً.. نهائي كأس ليبرتادوريس ونهائى كوبا سود أمريكانا بدون جماهير

بالميراس البرازيلي و مضيفه ريفر بليت الأرجنتيني
بالميراس البرازيلي و مضيفه ريفر بليت الأرجنتيني

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم كونميبول أن المباراة النهائية لبطولة كاس الليبرتادوريس المقررة على ملعب ستاد "ماراكانا" في ريو دي جانيرو بالبرازيل في 30 يناير ، ستقام بدون حضور جماهير وكذلك إقامة نهائي كوبا سود أمريكانا 2020 دون جماهير بسبب تفشي فيروس كورونا وستقام المباراة النهائية للبطولة التي تعادل الكونفدرالية الإفريقية على ملعب ماريو ألبرتو كيميبس في الأرجنتين يوم 23 يناير المقبل

وأكد كونميبول في بيان أن نهائي البطولة الأبرز للأندية في القارة سيقام بدون جماهير مثلما كان الحال في أكثر من 2100 مباراة بالمنافسات المحلية في البرازيل منذ استئناف منافسات كرة القدم.

واتخذ القرار بالاتفاق المشترك بين كونميبول والاتحاد البرازيلي لكرة القدم.

وواصل كونميبول في بيانه أن "الوضع الحالي لوباء كوفيد19- ، الذي لا يزال ينتشر في أمريكا الجنوبية، لا يسمح بإقامة حدث بهذا الحجم والأهمية بحضور جماهير، حتى لو بنسبة منخفضة من سعة الملعب".

وفى ذهاب الدور قبل النهائي فجر الأربعاء اكتسح بالميراس البرازيلي مضيفه ريفر بليت الأرجنتيني 3 / 0.

ويلتقي الفائز في مجموع مباراتي الذهاب والإياب مع الفائز في المواجهة الأخرى بالدور قبل النهائي التي تجمع بين سانتوس البرازيلي وبوكا جونيورز الأرجنتيني.

وكانت منافسات كأس الليبرتادوريس قد توقفت في دور المجموعات في مارس الماضي بسبب جائحة كورونا، وجرى استئناف المنافسات في سبتمبر الماضي.

وتعتبر البرازيل من أكثر الدول التي تأثرت بجائحة كورونا، وقد سجلت حتى الآن أكثر من 5ر7 مليون حالة إصابة ونحو 200 ألف حالة وفاة بسبب العدوى.

 

نهائي كوبا سود أمريكانا 2020 دون جماهير

كما أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية "كونميبول" إقامة نهائي كوبا سود أمريكانا 2020 دون جماهير بسبب تفشي فيروس كورونا وستقام المباراة النهائية للبطولة التي تعادل الكونفدرالية الإفريقية على ملعب ماريو ألبرتو كيميبس في الأرجنتين يوم 23 يناير المقبل.

 

وجاء بيان الاتحاد القاري:

”كومبنل” كومبنل

 

"اتفق أليخاندرو دومينيجز رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية وكلاوديا تابيا رئيس الاتحاد وحكومة مقاطعة كوردوبا، على أن تُلعب المباراة النهائية لبطولة كوبا سود أمريكانا دون حضور الجمهور، ويسعى الإجراء إلى تجنب تعرض آلاف الأشخاص لعدوى في نهاية المطاف لـ فيروس كورونا".

ووصلت المسابقة إلى نصف النهائي، حيث يلتقي فيليز سارسفيلد مع لانوس، بينما يلعب كوكيمبو التشيلي ضد ديفنسيا خوستسيا الأرجنتيني في المباراة الأخرى.

وتقام البطولة منذ نهائي النسخة الماضية 2019 من مباراة واحدة، والتي حققها إندبندينتي ديل فالي الإكوادوري.

 

 

بالميراس البرازيلي ريفر بليت الأرجنتيني كونميبول امريكا الجنوبية

كرة عالمية