فرست كورة
الدوري المصري

أكرم توفيق: الأهلي قدم مباراة جيدة أمام سيراميكا.. وهدفنا تحقيق المزيد من الألقاب

أكرم توفيق
أكرم توفيق

أكد أكرم توفيق، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سعادته بالفوز على سيراميكا كليوباترا، بثنائية نظيفة في المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء اليوم الجمعة، على إستاد السويس الجديد، في إطار منافسات الجولة السادسة ببطولة الدوري الممتاز.وقال أكرم إن كل اللاعبين قدموا مستوى جيدًا طوال المباراة، وبذلوا مجهودًا كبيرًا، من أجل تحقيق الفوز، وهو ما تكلل في النهاية بالانتصار بهدفين نظيفين.

وأضاف أن الفريق لديه هدف واحد في الفترة القادمة، وهو الاستمرار في تحقيق الانتصارات وتقديم مستوى جيد، مشيرًا إلى أنه جاهز للعب في أي مركز.

وأوضح أن الأهم من مشاركته هو تحقيق الفوز، وأي لاعب يشارك بصفة أساسية يلقى كل الدعم من زملائه وهي الروح السائدة بين كل اللاعبين.

وأكد توفيق أنه يتمنى تحقيق المزيد من الانتصارات والبطولات، خاصة أن الفريق لديه مواجهات قوية في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال افريقيا، كما أن هناك عدة بطولات سيشارك الأهلي فيها، مؤكدًا أن الفريق يسعى للفوز بالسوبر المحلي والإفريقي.

وأوضح لاعب الأهلي أن مجموعة الفريق فى دور المجموعات ببطولة دوري أبطال افريقيا صعبة، ولكن اللاعبين لديهم هدف واحد وهو التتويج بالبطولة العاشرة، لإسعاد جماهير النادي.

وكان الأهلي قد حقق الفوز على سيراميكا كليوباترا بهدفين دون رد أحرز هدفي الأهلي كهربا في الدقيقة 78 وأضاف وليد سليمان الهدف الثاني بالدقيقة 94 من اللقاء.

وشهدت بداية اللقاء ضغطا مكثفا من فريق الأهلي على دفاعات سيراميكا بغية إحراز هدف التقدم.

وتعددت محاولات لاعبي الأهلي خاصة عن طريق الأطراف عن طريق علي معلول وشهدت الدقيقة 6 هجمة منظمة للأهلي بعد تمريرة من حمدي فتحي وصلت عند طاهر محمد طاهر واصطدمت بظهر لاعب سيراميكا ثم قطعها الدفاع بعد ذلك ويواصل لاعبو الأهلي الضغط لإحراز هدف التقدم على الجانب الآخر اعتمد فريق سيراميكا على الهجمات المرتدة.

وشهدت الدقيقة 29 هجمة منظمة للأهلي بعد تمريرة من الشحات إلى معلول لكن عرضية الأخير اصطدمت بدفاع سيراميكا الذي تصدي لها قبل أن تصل إلى والتر بواليا لتضيع الفرصة ويستمر فرض سيراميكا للتعادل السلبي على فريق الأهلي. 

شهدت بداية الشوط الثاني باستحواذ فريق سيراميكا على مجريات اللقاء في محاولة منهم لخطف هدف التقدم، وشهدت الدقيقة 49 تمريرة أرضية لسيراميكا داخل منطقة الجزاء يقابلها أحمد محسن بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تخرج أعلى مرمى الشناوي إلى خارج الملعب، ويواصل سيراميكا الضغط على فريق الأهلي في بداية الشوط الثاني لإحراز هدف التقدم وسط توتر في دفاعات الأهلي.

يعود الأهلي قبل نهاية المباراة بربع ساعة ويحاول السيطرة على مجريات الأمور وينجح محمود كهربا نجم الفريق في إحراز هدف التقدم بالدقيقة 78 من تمريرة سحرية من اللاعب مجدي أفشة ويستمر ضغط الأهلي لتعزيز الهدف  في الدقيقة 90 يلغي حكم اللقاء هدف بعد اللجوء إلى الفار بداعي التسلل من تمريرة بينية خلف دفاعات سيراميكا وصلت عند محمد شريف لكنه أهدرها لتصل عند كهربا يسددها في المرمى الخالي من الحارس ويتم إلغاؤه وفي الوقت بدل الضائع من الضائع  يضيف وليد سليمان الهدف الثاني وينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدفين دون رد.

بهذا الفوز يتصدر  النادي الأحمر في جدول ترتيب أندية الدوري الممتاز، برصيد 13 نقطة، من خمس مباريات خاضها، حيث فاز في ربع مباريات وتعادل في مباراة أمام وادي دجلة بدون أهداف، ولم يخسر.

وفي المقابل، يحتل فريق سيراميكا كليوباترا، المركز السابع في جدول الترتيب، برصيد 7 نقاط من أربع مباريات، حيث فاز في مباراتين، وتعادل في واحدة وخسر في مثلها كانت أمام فريق بيراميدز.

الاهلي سيراميكا كليوباترا كهربا موسيماني اخبار الاهلي اكرم توفيق رياضه فيتو

الدوري المصري