فرست كورة
كرة عالمية

متفوقا على جوارديولا وكلوب.. سيميوني أفضل مدرب في العقد الأخير

سيميوني
سيميوني

فاز الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد  بجائزة أفضل مدرب لفريق خلال العقد الأخير من قِبل الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء (IFFHS)، متفوقا على أسماء من العيار الثقيل أمثال الإسباني بيب جوارديولا والألماني يورجن كلوب.


ووفقا لما أعلنه الاتحاد الخاص بإحصاءات كرة القدم، اليوم الثلاثاء، تصدر الـ”تشولو” سيميوني القائمة برصيد 152 نقطة، يليه جوراديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، (144 نقطة)، ثم كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، (105 نقطة).

وأوضح الاتحاد المعايير الخاصة بالاختيارات، حيث أشار إلى أنه تم الوضع في الاعتبار التصنيف السنوي لأفضل 20 مدربا، ويتم بمقتضاه منح نقاط وفقا لترتيب كل مدرب (على سبيل المثال، الأول في كل عام يحصل على 20 نقطة، والثاني 19... إلخ)، ثم يتم جمع المحصلة الإجمالية للنقاط خلال الفترة من 2011 وحتى 2020.

وقاد المدرب الأرجنتيني سيميوني ”الروخيبلانكوس” خلال تلك الفترة في 502 مباراة، وقاد الفريق لحصد 7 ألقاب، ليتربع على عرش الأفضل برصيد 152 نقطة، ثم يليه جوارديولا، ويليه كلوب، وفي المركز الرابع حل البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لتوتنهام هوتسبر، (91 نقطة).

حدد الكاميروني صامويل إيتو، مهاجم برشلونة السابق، الخليفة الشرعي للأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، بين لاعبي الفريق الكتالوني الحاليين.

وينتهي عقد ميسي مع برشلونة بنهاية الموسم الجاري، ولم يتوصل لاتفاق حول توقيع عقد جديد حتى الآن.

وقال إيتو في تصريحات نقلتها صحيفة ”موندو ديبورتيفو” الإسبانية: ”أعتقد أن فاتي هو الأفضل، يقوم بأشياء لا تصدق، لذلك أعتقد أن النادي يحتاج إلى إعداده والاعتناء به”.

وأضاف: ”آمل أن يكون هو الشخص الذي سيحل محل ميسي”.

ويغيب فاتي عن برشلونة حاليًا بسبب إصابة في الركبة تعرض لها في مباراة ريال بيتيس، وخضع على إثرها لجراحة، ومن المتوقع أن يعود الشهر المقبل.

وخاض فاتي 34 مباراة مع الفريق الأول لبرشلونة، حيث سجل 13 هدفًا، وصنع 5 آخرين.

برشلونة ليفربول مانشستر سيتي ميسي جوارديولا كلوب سيميوني اتلتيكو مدريد فاتي

كرة عالمية