فرست كورة
كرة عالمية

ريال سوسيداد ضد برشلونة .. دي يونج يتقدم للبارسا برأسية.. فيديو

ريال سوسيداد ضد برشلونة
ريال سوسيداد ضد برشلونة

احرز فرينكي دي يونج هدف برشلونة الأول في مرمى ريال سوسيداد، بالدقيقة 39 في المواجهة المقامة على ملعب "نويفو أركانخيل" بمدينة قرطبة، في نصف نهائي النسخة الحالية من بطولة كأس السوبر الإسبانى 2021، لتصبح النتيجة 1-0 للبارسا.

وسيلتقى الفائز من لقاء الليلة، في المباراة النهائية مع الفائز من المواجهة الأخرى ريال مدريد مع أتليتك بلباو مساء غد الخميس.

ويشارك برشلونة في كأس السوبر الإسبانى بصفته وصيفا للدوري الإسباني في الموسم الأخير، ومعه غريمه التقليدي ريال مدريد بطل الليجا، بالإضافة للمتأهلين لنهائي كأس الملك الموسم الماضي والذي لم يحسم بعد جراء تداعيات كورونا، وهما أتلتيك بلباو وريال سوسييداد.

ويعد برشلونة هو المتصدر لقائمة الأندية الأكثر تتويجا بالسوبر الإسبانى على مدار التاريخ بـ13 لقبا، متفوقا بفارق لقبين عن ريال مدريد، بينما يمتلك أتليتك بلباو لقبان فقط في خزائنه وسوسيداد لقب وحيد.

ويغيب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن برشلونة في مواجهة الليلة، لمعاناته من إصابة عضلية.

ويغيب عن برشلونة في لقاء اليوم بداعي الإصابة أيضا، فيليب كوتينيو، أنسو فاتي، جيرارد بيكيه، وسيرجي روبرتو.

السوبر الاسباني

وجاء تشكيل برشلونة كالتالي:

حراسة المرمى: تير شتيجن

خط الدفاع: أراوخو - مينجويزا - لينجليه - ألبا

خط الوسط: بوسكيتش - دي يونج - بيدري

خط الهجوم: ديمبيلي - جريزمان - برايثوايت

ريال سوسيداد ضد برشلونة

ويتصدر النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة، قائمة أبرز نجوم كأس السوبر الإسبانى على مر العصور بتحقيقه العديد من الأرقام القياسية المحفورة فى سجلات البطولة، ويعتبر "ملك السوبر" والهداف التاريخي للمسابقة المحلية.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية للسوبر الإسبانى يوم 17 يناير، حيث ستسضيف مدينة إشبيلية منافسات كأس السوبر هذا العام، بعد أن اعتذرت المملكة العربية السعودية عن استضافة البطولة بسبب انتشار فيروس كورونا.

وكانت مدينة جدة السعودية، قد استضافت النسخة الماضية من كأس السوبر الإسباني، بشكله الجديد، وتوج ريال مدريد، باللقب على حساب جاره أتلتيكو مدريد، فى المباراة النهائية، بركلات الترجيح 4 – 1، بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي.

 

 

ريال سوسيداد ضد برشلونة برشلونة ميسي السوبر الاسباني كاس السوبر الاسباني

كرة عالمية