فرست كورة
اخبار رياضية

مونديال اليد.. فوز السويد على مقدونيا بنتيجة (32-20)

السويد ومقدونيا
السويد ومقدونيا

فاز منتخب السويد على نظيره منتخب مقدونيا بنتيجة (32-20)، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الخميس، ضمن لقاءات الجولة الأولى من الدور التمهيدي لبطولة العالم لكرة اليد في نسختها رقم 27، المقامة حاليا في مصر وتستمر حتى يوم 31 يناير الجاري.وكان الشوط الأول قد انتهى لصالح منتخب السويد بنتيجة (16-11).

وأقيمت المباراة على صالة رقم 1 بمجمع الصالات المغطاة في استاد القاهرة، بدون حضور الجمهور.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب السويد مع نظيره تشيلي في الجولة الثانية، فيما يخوض منتخب مقدونيا مباراة صعبة أمام منتخبنا الوطني صاحب الأرض.

وكان المنتخب الوطني بقيادة الإسباني قد حقق الفوز أمس الأربعاء على تشيلي بنتيجة (35-29)، في إطار لقاءات الجولة الأولى من الدور التمهيدي.

وأكد الإسباني روبيرتو جارسيا المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة اليد، أن الفريق قدم أداء قوي أمام تشيلي في افتتاح بطولة العالم، المقامة حاليا في مصر وتستمر حتى يوم 31 يناير الجاري.

وأضاف، أن هناك بعض الخطط لم يتم تنفيذها داخل المباراة، وأن إشراك العديد من اللاعبين هو أمر إيجابي نظرا لأن كل هؤلاء سيحتاج لهم الفريق في مباريات البطولة.

وأشار إلى أن منتخب تشيلي كان يعتمد بشكل أساسي على الاختراق من عمق الدفاع، وهو ما أعطى انطباع أن دفاع المنتخب الوطني ضعيف وهو أمر غير صحيح.

وتابع: ”مستوى المنتخب سيتحسن مع المباريات، واللاعبين قدموا أداء قويا في مباراة الافتتاح أمام تشيلي”.

ويلعب المنتخب الوطني في المجموعة السابعة رفقة منتخبات، السويد ومقودنيا وتشيلي، ويخوض مبارياته على صالة رقم 1 بمجمع الصالات المغطاة في ستاد القاهرة.

وتقام البطولة بمشاركة 32 منتخبًا لأول مرة في تاريخها، وتعد هذه النسخة هي رقم 27 في تاريخ المونديال، وتقام بدون حضور الجمهور بسبب جائحة فيروس كورونا.

تقام البطولة على 4 صالات هي، الصالة الرئيسية باستاد القاهرة، وصالة العاصمة الإدارية الجديدة، وصالة برج العرب، وصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.

كرة اليد بطولة العالم لكرة اليد مونديال اليد منتخب السويد لكرة اليد

اخبار رياضية