فرست كورة
اخبار رياضية

أبرز أرقام ميلان × أتالانتا: سقوط مدوي للمتصدر في معقله

فرست كورة

 

حقق فريق اتالانتا انتصارًا كبيرًا خارج قواعده بنتيجة 3-0 على حساب أي سي ميلان، في في قمة مباريات الجولة التاسعة عشر من الدوري الإيطالي «سيريا أي».

 

 

وحقق الضيوف انتصارًا مستحقًا في مباراة تفوقوا فيها من البداية للنهاية، فافتتحوا التسجيل في الدقيقة 26 بواسطة المدافع الأرجنتيني كريستيان روميرو، ليكون الهدف الوحيد خلال النصف الأول من المباراة.

 

 

وفي الشوط الثاني ضاعف أتالانتا النتيجة بعد 8 دقائق من البداية عن طريق ركلة جزاء حصل عليها السلوفيني يوسيب إيليتشيتش وسجلها بنفسه في شباك قائد أصحاب الأرض، دوناروما.

 

 

وقبل نهاية المباراة بـ 13 دقيقة، سجل دوفان زاباتا هدفًا ثالثًا للضيوف، ليلحق أتالانتا بـ ميلان أقصى هزيمة لهم في الدوري هذا الموسم.

 

 

رجل المباراة:

 

 

المدافع الأرجنتيني كريستيان روميرو لعب دور البطولة في المباراة، فتسبب في تسجيل فريقه لهدفين (سجل الأول وصنع الثالث)، وقدم دور دفاعي بارز، فأخرج الكرة من مناطق الخطورة في ثلاث مناسبات، واعترض التسديد مرتين، وقطع الكرة في 4 مناسبات، وافتك الكرة مرتين.

 

 

هل تعلم أن:

 

 

- هذه هي أسوأ هزيمة يتلقاها ميلان على ملعبه في الدوري الإيطالي منذ الخسارة 4-1 من روما في مايو 2017.

 

 

- 15 من الأهدف الـ 22 التي تلقاها أي سي ميلان في الدوري هذا الموسم جاءت على ملعب سان سيرو (معقل الفريق).

 

 

- ميلان فشل في التسديد على مرمى ضيفه خلال الشوط الأول، لأول مرة يحدث ذلك في مباراة بالسيريا أي على ملعب الفريق هذا الموسم.

 

 

ما الذي تعنيه نتيجة المباراة:

 

 

على الرغم من الخسارة الكبيرة إلا أن ميلان استمر في الصدارة بفارق نقطتين عن أقرب الملاحقين مع سقوط إنتر ميلان في فخ التعادل السلبي ضد أودينيزي، ليستمر ميلان في المقدمة برصيد 43 نقطة، في حين ارتفع رصيد إنتر إلى 41.

 

 

أتالانتا قفز بشكل مؤقت للمركز الرابع برصيد 36 نقطة، ولكنه سيكون مهددًا بخسارة هذا المركز مع لعب الخامس (نابولي: 34) والسادس (يوفنتوس: 33) مباراتين أقل.

 

 

أبرز الأرقام والإحصائيات:

 

 

- 36 نقطة بعد أول 19 جولة في موسم من السيريا أي بنظام الـ 20 فريق هو رقم قياسي لنادي أتالانتا.

 

 

- يوسيب إيليتشيتش اشترك في تسجيل 7 أهداف خلال 6 مباريات لعبها مع أتالانتا ضد ميلان (سجل 4 وصنع 3).

 

اخبار رياضية