فرست كورة
كرة عالمية

دي ليخت يحقق رقما مميزا مع منتخب هولندا بعد مشاركته أمام لاتفيا

دي ليخت
دي ليخت

حقق ماتياس دي ليخت مدافع فريق يوفنتوس الإيطالى رقما مميزا مع منتخب بلاده هولندا، بعد مشاركته فى الفوز على ضيفه منتخب لاتفيا بثنائية نظيفة، فى اللقاء الذى جمع المنتخبين مساء السبت على ملعب "يوهان كرويف"، ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة السابعة، للتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

وذكرت شبكة "أوبتا" للاحصائيات، أن دي ليخت أصبح ثالث أصغر لاعب يخوض 25 مباراة مع منتخب هولندا عن عمر (21 عامًا و227 يومًا) ، بعد الثنائي كلارنس سيدورف وريان بابل.

وخاض المدافع الشاب صاحب الـ21 عاما، 25 مباراة حتى الآن مع منتخب هولندا، وتمكن من تسجيل هدفين، بالإضافة إلى صناعة 3 أهداف.

ولعب دي ليخت أول مباراة دولية مع منتخب هولندا في 25 مارس من عام 2017، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2017 في روسيا، وانتهت المباراة بفوز منتخب الطواحين بثنائية، وعلى الرغم من ذلك لم يتمكن البرتقالي من التأهل للمونديال.

أنهى المنتخب الهولندى الشوط الأول من المباراة متفوقا بهدف نظيف سجله ستيفن بيرجويس مهاجم فريق فينورد فى الدقيقة 32 من زمن المباراة، من تصويبة رائعة سكنت على يمين حارس منتخب لاتفيا، وهو أول أهدافه الدولية بقميص منتخب الطواحين الهولندية فى مباراته الـ 23.

وفى الشوط الثانى أضاف لوك دى يونج مهاجم إشبيلية الإسباني ثانى أهداف منتخب الطواحين فى الدقيقة 69، من ضربة رأسية قوية مستغلا عرضية النجم ممفيس ديباى.

وحصد المنتخب الهولندى أول 3 نقاط فى المجموعة السابعة، ليحتل المركز الثالث، بينما بقى منتخب لاتفيا بدون رصيد من النقاط.

وشهدت المباراة التي أقيمت في العاصمة أمستردام حضور 5 آلاف متفرج من الجماهير الهولندية، وسيخوض المنتخب الهولندى مباراة الجولة الثالثة أمام مضيفه منتخب جبل طارق مساء الثلاثاء المقبل.

 

 

تصفيات كاس العالم منتخب هولندا دي ليخت هولندا

كرة عالمية