فرست كورة
كرة عربية

مسئول سابق باتحاد جدة: لم نتعاقد مع بنزيما للصلاة والحجامة

كريم بنزيما،فيتو
كريم بنزيما،فيتو

هاجم حامد البلوي، المدير التنفيذي السابق لاتحاد جدة السعودي، الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم الفريق.

واشار البلوي ، عبر قناة "إم بي سي أكشن" إلى أن النادي تعاقد معه من أجل المباريات الكبرى كقمة الهلال.

وودع الاتحاد ربع نهائي دوري أبطال آسيا على يد الهلال، بعد خسارته بثنائية نظيفة مساء أمس الثلاثاء على ملعب "الجوهرة المشعة" في مباراة الإياب.

وهذه هي الخسارة الثالثة على التوالي للاتحاد أمام الهلال بكل البطولات في غضون 12 يومًا، علمًا بأن بنزيما لم يشارك في أي كلاسيكو بسبب إصابة في الساق، ثم أخرى أسفل الظهر.

وقال البلوي: "الهلال استحق التأهل على حساب الاتحاد، لأن لديه منظومة إدارية قوية، اتخذت قرارات مصيرية، واستمرت عليها".

وأضاف: "في المقابل، الاتحاد كان بطل الدوري في الموسم الماضي لكنه أبرم صفقات تسببت في خلل ولم تقدم الدعم المتوقع، لأنها لم تبنى على أسس، كما أن المدرب واللاعبين الذين حصدوا اللقب رحلوا جميعًا".

وتابع البلوي: "الاتحاد يحتاج بنزيما في مثل هذه المباريات الكبرى، وليس في باقي مباريات الموسم".

وأكمل: "بنزيما يتدرب عندما يريد، وعندما لا يريد ذلك لا نراه، ونشاهده ينشر صورًا وهو يصلي ويضع الحجامة على ظهره، لكن الاتحاد تعاقد معه من أجل المباريات الكبرى وليس لأي هدف آخر".

ووجه البلوي انتقاداته للأرجنتيني مارسيلو جاياردو، مدرب العميد، قائلا: "مع احترامي لاسم جاياردو، لكن الفريق خاسر بهدفين في الرياض، لذلك كان عليه الاعتماد على البرتغالي جوتا".

وانتقل بنزيما إلى فريق النمور مطلع الموسم الجاري، لكنه عانى من الإصابات وسوء الحظ، فضلًا عن أزمة تخلفه عن معسكر دبي التي تسببت في تجريده من شارة القيادة.

وضرب نادي الهلال موعدا مع نظيره العين الإماراتي في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، بعد فوزهما على الاتحاد والنصر.

وانتهت مباراة اتحاد جدة أمام الهلال بنتيجة 0/2 للهلال، في المباراة التي تقام على ملعب الجوهرة المشعة، في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

موعد مباراة الهلال والعين بنصف نهائي دوري ابطال اسيا


ومن المقرر أن تقام لقاءات دور الثمانية من البطولة القارية بنظام الذهاب والإياب أيضًا، حيث يحلّ فريق الهلال ضيفًا على شقيقه العين الإماراتي، على ملعب هزاع بن زايد في العاصمة أبوظبي، وذلك في يوم الثلاثاء 16 أبريل المقبل.

ويتجدد الموعد بين الهلال والعين، لحساب نهائي منطقة غرب القارة الصفراء، على ملعب المملكة آرينا في مدينة الرياض، مساء الثلاثاء، 23 أبريل 2024.

و يتأهل الفائز لخوض مواجهة التتويج أمام الفائز من مباراة أولسان هيونداي الكوري الجنوبي والفائز من المواجهة المقررة صباح اليوم الأربعاء، بين يوكوهاما مارينوس الياباني وشاندونغ تايشان الصيني.

وفاز نادي الهلال على نظيره الاتحاد بثنائية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات دوري أبطال آسيا.

فيما فاز العين الإماراتي أمام نظيره النصر في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس ضمن منافسات دوري أبطال آسيا.

فوز الهلال على الاتحاد اصبح الثامن والعشرون على التوالي،فقد اجتاز الهلال الرقم القياسي السابق المسجل باسم فريق ذا نيو ساينتس الويلزي عام 2016 والذي بلغ 27 مباراة متتالية بدون خسارة، كما ضمن الهلال أيضًا مكانه في الدور قبل النهائي من مسابقة الأندية الأولى في القارة.

الاتحاد الآسيوي

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: «إن رحلة الهلال الرائعة نحو فوزه الثامن والعشرون على التوالي كانت ملهمة، باعتباره أحد عمالقة كرة القدم الآسيوية، نجح الهلال دائمًا في إظهار عزم ممتاز، وظل ثابتًا في سعيه لرفع علم القارة عاليًا في أكبر المراحل في العالم.

وأضاف: «أود أن أتقدم بأحر التهاني لجميع اللاعبين والجهاز الفني وكل فرد ساهم عمله الجاد في النجاح المستمر للنادي».

وأوضح الشيح سلمان: «وضع الهلال معيارًا جديدًا في كرة القدم العالمية من خلال هذا الرقم القياسي، ومن خلال تواجده في ربع نهائي دوري أبطال آسيا فإنه الهلال يؤكد مقدار قوة اللعبة في السعودية، والتي يجب أن يفتخر بها الاتحاد السعودي لكرة القدم».

وأتم: «إن إنجاز الهلال هو مثال آخر على التزام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بضمان استمرار اللاعبين والمنتخبات الآسيوية في التألق على الساحة العالمية، ومع التقدم السريع الذي حققته الفرق في جميع أنحاء القارة خلال السنوات القليلة الماضية فقط، فإنه لا شك عندي في أنه سيتم تحطيم المزيد من الأرقام القياسية، وتحقيق إنجازات إضافية في السنوات القليلة المقبلة

وسجل ياسر الشهراني هدف الهلال الأول في مرمى اتحاد جدة في الدقيقة 61، وأضاف مالكوم الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، ليصعد الزعيم إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

وفي الوقت بدل الضائع تحصل المغربي عبد الرزاق حمدالله لاعب اتحاد جدة على البطاقة الحمراء.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب المملكة أرينا في العاصمة الرياض، يوم الثلاثاء الماضي، انتهت بفوز الهلال على اتحاد جدة بثنائية نظيفة.

 

رسالة رونالدو لجماهير النصر بعد الخروج من دوري أبطال آسيا

علق البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم فريق النصر السعودي، للمرة الأولى عقب إقصاء العالمي من ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

النصر خسر ذهابا أمام العين على استاد هزاع بن زايد في الإمارات 0-1، جاء من توقيع المغربي سفيان رحيمي، قبل أن يتفوق بالأمس 4-3، ليتم اللجوء لركلات الترجيح، التي ابتسمت لفريق العين الإماراتي.

ونشر رونالدو، صورة للاعبي النصر، على حسابه بموقع "إكس"، وكتب عليها: "شكرًا على دعمكم.. سنجد طريقة للتعافي وسنعود أقوى! معًا دائمًا!".

وتمكن "الدون" من تسجيل الهدف الرابع للنصر بالأمس في الدقيقة 118 من عمر الشوط الإضافي الثاني، عبر ركلة جزاء نفذها ببراعة شديدة.

وبهذا الهدف، أصبح العين هو الضحية الرابعة في مسيرة رونالدو ببطولة دوري أبطال آسيا.

وسبق وأن سجل "صاروخ ماديرا" في شباك كل من الفيحاء والدحيل ثنائية لكل منهما،وهدف وحيد ضد استقلال دوشنبة الطاجيكي.

 

كريم بنزيما أبطال آسيا الاتحاد والنصر الفرنسي كريم بنزيما

كرة عربية