فرست كورة
رياضة متنوعة

اتحاد السلاح يعلن تأهل 21 لاعبا ولاعبة لأولمبياد باريس 2024

اتحاد السلاح
اتحاد السلاح

أعلن الاتحاد المصري للسلاح برئاسة عبد المنعم الحسيني أنه بعد انتهاء سلسلة البطولات العالمية و القارية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 تأهل 21 لاعبًا / لاعبة مصريين ( 12 لاعب بواقع 9 أساسيين و 3 احتياطيين و عدد 9 لاعبات بواقع 7 أساسيات و 2 احتياطيات) إلى أولمبياد باريس 2024 و يعد هذا الرقم من المتأهلين رقما قياسيا يحدث لأول مرة في تاريخ اللعبة منذ تاسيس الاتحاد المصري للسلاح عام 1928.

واشار الاتحاد إلى أن الفرق المصرية قد ضمنت تواجدها في المنافسات الأوليمبية على صعيد الفرق و الفردي للرجال والسيدات في سلاحي الشيش و سيف المبارزة (3 لاعبين اساسي + لاعب احتياطي) في كل سلاح بالإضافة إلى مشاركة فريق الرجال لسلاح السيف بالعدد الكامل (3 لاعبين اساسي + لاعب احتياطي)، بينما تشارك ندى حافظ فقط في منافسات الفردي لسلاح السيف للسيدات.

ووفقا للوائح الاتحاد الدولي، فإنه يتم السماح لكل فريق نجح في التأهل لدورة الألعاب الأولمبية، بإشراك 3 لاعبين على صعيد الفرق و الفردي بالإضافة لتواجد لاعب إضافي كلاعب احتياطي.

و قد انتهت الاجهزة الفنية من وضع التصور النهائي للإعداد بالتنسيق الكامل مع اللجنة الفنية للمرحلة النهائية للإعداد و تم اختيار قائمة مبدئية تضم 8 لاعبين / لاعبات في كل سلاح على أن يتم الإعلان عن القائمة النهائية التي تضم 4 لاعبين في كل فريق عقب انتهاء البطولة الأفريقية للسلاح التي ستقام في المغرب في شهر يونيو المقبل.

و قرر مجلس الادارة التريس في اختيار القائمة النهائية للاعبين واللاعبات الذين سيشاركون في الأولمبياد إلى ما بعد اجراء عدد من البطولات التدريبية بين المرشحين ليتم الاستقرار النهائي على اختيار أفضل العناصر القادرة على المنافسة و الصعود لمنصات التويج.

اتحاد السلاح أولمبياد باريس 2024

رياضة متنوعة