فرست كورة
كرة عربية

محامي دولي يكشف موقف اللوائح من إقامة القمة في السعودية

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

كشف نصر الدين عزام المحامي الدولي، موقف اللوائح الدولية من استضافة المملكة العربية السعودية، لمباريات القمة في الدوري المصري.

وكتب المحامي الدولي نصر الدين عزام عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك':'لا يوجد قرار رسمي أو لائحة من #الفيفا تمنع إقامة مباريات الدوري المحلي خارجيا على الرغم من صدور توصية لجنة أصحاب المصالح بالفيفا بمنع إقامة مباريات الدوري المحلي خارجيا. و قد تكون مباراة #الزمالك و #الاهلي هي اول مباراة لدوري محلي تقام خارجيا على مستوى العالم'.

وأضاف:'لم ينجح حتى الان الدوري الإسباني #لاليجا في إقامة مباريات من الدوري في امريكا في ضوء اتفاقه مع إحدى الشركات الأمريكية بسبب رفض الاتحاد الإسباني لكرة القدم و رابطة اللاعبين المحترفين باسبانيا في إقامة مباريات الدوري خارج اسبانيا و صدور أحكام من المحاكم الاسبانية برفض إقامة تلك المباريات خارج اسبانيا و مازالت القضية منظورة أمام المحكمة العليا بعد اعتراض لاليجا'.

وأتم:'تراجع الفيفا عن إصدار لائحة منع إقامة مباريات الدوريات المحلية خارجيا جاء بعد وجود دعوى أمام المحاكم الأمريكية ضد الفيفا لمخالفة قانون منع الاحتكار بامريكا و احتمالية صدور قرار ضد الفيفا و هو الامر المماثل لما حدث بخصوص دوري السوبر ليج في اوروبا عند إصدار محكمة العدل الاوربية لقراراها بخصوص مخالفة الفيفا و اليويفا للقوانين الاوربية المتعلقة بالمنافسة'.

وكان قد أعلن أحمد دياب رئيس رابطة الأندية وإيهاب الكومي عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، الاتفاق على إقامة مباراتي الدوري المصري، بين الأهلي والزمالك، بالمملكة العربية السعودية.

الزمالك الدوري الممتاز الدوري المصري الأهلي نصر الدين عزام

كرة عربية