فرست كورة
رياضة متنوعة

الفاتورة الالكترونية لأصحاب المهن الحرة

فرست كورة

الفاتورة الإلكترونية هي نظام فوترة يستخدم الفواتير لبيع السلع والخدمات لتتبع جميع المعاملات التجارية بين الشركات والشركات الأخرى وكذلك بين الشركات والأفراد، بالإضافة إلى ذلك، يتم إنشاء الفاتورة الإلكترونية وتوقيعها إلكترونيًا وإرسالها واستلامها من خلال برنامج الفاتورة الإلكترونية. يقوم نظام مصلحة الضرائب المصرية بعد ذلك بالتحقق من شرعية الفاتورة الإلكترونية والتصديق عليها، ومن ثم مراجعتها والتحقق منها في الوقت الفعلي، ويسمح نظام الفواتير الإلكترونية بإصدار الفواتير باللغتين العربية والإنجليزية وكذلك تعديل الفواتير وإشعارات الإضافة والخصم التي تتم من قبل الشركات والأفراد، ويتم تسجيل جميع الفواتير وحسابات العملاء وإرسالها وتأكيدها واعتمادها من قبل مصلحة الضرائب المصرية كجزء من برنامج الفاتورة الإلكترونية لشركة Sysmatics.

خصائص الفاتورة الإلكترونية

تعريف الفاتورة: سجل رقمي يستخدم كدليل على مبيعات السلع والخدمات. هناك عناصر وخصائص لهذه الوثيقة. يتم إنشاؤه وتوقيعه إلكترونيًا وإرساله واستلامه من قبل كل من دافع الضرائب ونظام الفوترة الإلكتروني. تقوم مصلحة الضرائب أيضًا بفحصها والتحقق منها في الوقت الفعلي.

يحتوي نظام الفوترة الإلكترونية على الكثير من الميزات. أولها هو الرقم المميز المخصص لكل فاتورة. يختلف رقم الفاتورة الداخلية للنشاط التجاري عن هذا، والذي يُعرف باسم UUID. ثاني هذه الميزات، مع التأكيد على حقيقة أن شكل الفاتورة لن يتغير داخل الشركة، هو وجود نموذج ومحتوى موحدين لكل فاتورة داخل النظام.

تقوم واجهة برمجة التطبيقات بنقل بيانات الفاتورة بتنسيق JSON أو XML دون نقل تنسيق الفاتورة، ويرسل ERP البيانات المحددة بواسطة IRS إلى برنامج الفاتورة الإلكترونية. يتيح النظام وضع علامات موحدة على المنتجات والخدمات، وتأتي الفواتير بتوقيع إلكتروني يضمن أن البيانات المضمنة فيها آمنة تمامًا وتعمل كتأكيد على الوضع القانوني للمستخدمين. عند مشاركة معلومات الفوترة، يقوم النظام على الفور بإخطار كل من البائع والمشتري. باستخدام النظام، من الممكن أيضًا حفظ ومراجعة وطباعة بيانات الفاتورة.

برنامج الفوترة الإلكترونية من Sysmatex

إن طريقتك المثالية هي إنشاء الفاتورة الإلكترونية، والتوقيع عليها إلكترونيًا، وإرسالها واستلامها، ثم تأكيد صلاحيتها من خلال نظام مصلحة الضرائب المصرية.

إرسال الفواتير والتأكيد لدى مصلحة الضرائب على اعتماد الفاتورة الإلكترونية

وسّع آفاق شركتك وامنح نفسك المزيد من خيارات الإدارة. يتم تسجيل جميع الفواتير وحسابات العملاء وإرسالها وتأكيدها واعتمادها من قبل مصلحة الضرائب المصرية كجزء من برنامج الفواتير الإلكترونية.

إدخال بيانات العميل وفقًا لنظام الضرائب الإلكتروني.

استخدم نظام الترميز الموحد لترميز البضائع ومطابقتها.

قم بتسجيل الفواتير الإلكترونية بخيارات الإخطار للمشتري والبائع لمشاركة معلومات الفواتير.

فحص الفواتير للتأكد من دقتها والالتزام باتفاقيات الترميز المستخدمة في النظام سواء GS1 أو EGS.

التكامل مع نظام الفواتير الإلكترونية للأعمال: أهميته

لكي تكون قادرًا على تحليل فاتورة في الوقت الفعلي وتتبعها من لحظة إصدارها حتى سداد قيمة الضريبة، فإن التكامل مع نظام الفوترة الإلكتروني، باختصار، يستلزم ربط ودمج نظام إدارة تخطيط موارد المؤسسات في الشركة مع مصلحة الضرائب.

نكتشف أن أهمية هذا النظام تكمن في:

تسهيل إجراءات الفحص الضريبي

إنه يحرر أصحاب الأعمال من مجموعة متنوعة من المسؤوليات من خلال السماح لهم بتقييم الفواتير عبر الإنترنت بدلاً من الاضطرار إلى زيارة مكاتب المحاسبة أو استخدام الحسابات اليدوية كثيفة العمالة، مما يزيد من معدل الخطأ.

يعزز نظام التكامل فكرة انضباط السوق حيث لا يمكن لأحد تزوير بيانات المبيعات أو تغيير الأرقام. حيث سيتم تسجيل كل جزء من البيانات إلكترونيًا بقيمته الفعلية.

بذلت الدولة محاولات للاندماج مع نظام الفاتورة الإلكترونية، لكنها كانت تهدف أيضًا إلى ربطه بنظام الإعلان الإلكتروني والارتقاء به إلى المستوى التالي.

يجب أن تكون على دراية بمتطلبات الفاتورة الإلكترونية قبل التفكير في كيفية تطوير نظام التكامل. نظرًا لأن الاشتراك في نظام الفوترة الإلكتروني هو الخطوة الأولى التي يجب إجراؤها، فلنتعرف على المزيد حول معاييره في السطور التالية حتى تتمكن من التسجيل دون صعوبة.

ما هي إجراءات الاشتراك في نظام الفوترة الإلكتروني في مصر؟

يتم اتباع الخطوات التالية بالترتيب أثناء التسجيل في برنامج الفاتورة الإلكترونية مصر:

تحديد وتفعيل التوقيع أو الختم الإلكتروني.

باستخدام موقع النظام، التسجيل الذاتي

توحيد رموز المنتج

إصدار فواتير موقعة إلكترونياً باستخدام كود المنتج الموحد من نظام تخطيط موارد المؤسسات.

ما نوع الأوراق التي تصنف الفاتورة الإلكترونية المصرية؟

نظرًا لأن الفواتير التي يتم إصدارها من خلال برامج تحرير مختلفة مثل Word أو Excel بتنسيق Doc أو PDF لا تُعتبر فاتورة إلكترونية، كما لا تعتبر الفواتير المكتوبة بخط اليد والمسح الضوئي أو الفاتورة غير المنظمة على صفحة ويب أو في رسالة بريد إلكتروني. تعتبر المستندات التي يتم إصدارها من خلال برنامج محاسبة فقط فواتير إلكترونية، باستثناء تلك التي تم إصدارها بتنسيق XML أو PDF / A-3.

رياضة متنوعة