فرست كورة
اخبار رياضية

ما هي خطوات شراء شقة في تركيا

فرست كورة

يهتم العديد من الأشخاص على التعرف حول خطوات وآليات شراء شقق في تركيا بطرق قانونية وآمنة، وذلك لأن الاستثمار في الشقق والعقارات داخل تركيا يعتبر من أفضل الاستثمارات وخاصة بعد الحصول على الجنسية التركية، ولذلك فإن الإقبال الأجنبي على سوق العقارات التركي زاد بشكل كبير خاصة في العام الماضي، وكان الإيرانيون من أوائل المستثمرين في تركيا، ثم العراقيون، وبعد ذلك الروس، ثم باقي الجنسيات المختلفة، ومن خلال هذا المقال سنوضح خطوات اختيار شراء شقة في تركيا.

خطوات شراء شقة في تركيا

قد يعتقد البعض أن عملية شراء شقق بأسعار رخيصة داخل تركيا من العمليات السهلة والبسيطة، ولكن هذا غير صحيح، لأن شراء شقة في تركيا أو حتى الحصول على شقق للبيع في اسطنبول لا يقتصر على توقيع سند الملكية واستلام المفتاح، ولكن هناك خطوات عديدة يقوم بها المستثمر قبل شراء شقق في تركيا، لذلك يجب على أي عميل معرفة جميع الخطوات قبل زيارة تركيا حتى تسهل عليه الشراء، ومن هذه الخطوات كالتالي:

  • تحديد أهداف شراء عقار في تركيا: من أهم خطوات شراء شقق في تركيا هي تحديد الأهداف، لأن الأهداف قد تختلف من فئة لأخرى، فهناك فئة تبحث عن شراء شقة من أجل الاستقرار والعيش في تركيا، وهنا من يريدون الحصول على الجنسية التركية، بينما يفضل آخرون شراء شقق من أجل الاستثمار وتحقيق عائدات ربحية، وهناك من يبحث عن الشراء من أجل الاستجمام والرفاهية.
  • البحث في واقع سوق العقارات في تركيا: من أهم خطوات شراء شقة في تركيا هي دراسة السوق جيدا وفهم كل ما يخصه، ومن الممكن للمشتري أن يفهم خصائص شراء العقارات في تركيا من خلال المواقع الإلكترونية المختلفة.
  • اختيار الوكيل العقاري: أهم ما تبحث عنه هو اختيار وكيل عقاري، لأن الوكيل العقاري أو وجود وسيط بين البائع والمشتري هو العرف السائد في تركيا.
  • الحصول على عروض أولية من خلال التحدث مع وكيل عقاري: عند البحث عن شقق للبيع في تركيا يوفر لك الوكيل العقاري عروض أولية كما أنه يوفر عدة وسائل مختلفة للراغبين في شراء عقار في تركيا.
  • زيارة تركيا: زيارة تركيا هي خطوة مهمة في شراء شقة في تركيا، لأنك ستتمكن من معاينة وكيلك العقاري عن قرب، بالإضافة إلى معاينة عقارك ومواصفاته المختلفة.
  • هناك العديد من الخطوات الأخرى والتي منها: القيام بعدد من الجولات العقارية، استكشف أهم العروض التي تتناسب مع الهدف من التملك، اختيار الشقة الأكثر ملائمة لأهدافك واحتياجاتك، التفاوض على السعر بمساعدة الوكيل العقاري، حجز العقار المناسب ودفع العربون، تجهيز كافة الأوراق المطلوبة لشراء الشقة، البدء بإجراءات الدفع والتسليم بمساعدة محامي، الحصول على سند الملكية الطابو.

كيفية اختيار الشقق في تركيا

عند اختيار شراء شقة في تركيا، هناك العديد من الخطوات التي يجب القيام بها، ومن هذه الخطوات التي تساعدك على شراء شقة كالتالي:

  • تحديد المدينة التي ترغب في العيش بها، وذلك لأن هناك عدد من المدن المتميزة مثل اسطنبول وأنقرة وأنطاكيا، وتعتبر مدينة اسطنبول من أكثر المدن ارتفاعا في الأسعار لأنها العاصمة.
  • كما يجب تحديد إذا كان موقع العقار في المدينة على إطلالة بحرية أو على طرق رئيسية أو على مساحة خضراء.
  • يجب عليك تحديد الهدف من شراء الشقة إذا كنت تريد شرائها للاستثمار العقاري أو للسكن أو من أجل الحصول على الجنسية التركية.
  • تحديد مساحة الشقة التي ترغب في شرائها من أهم الخطوات التي يجب تحديدها قبل البحث عن شراء شقة.

اخبار رياضية