فرست كورة
الدوري المصري

تعرف على نظام الصعود إلى الدوري الممتاز لموسم 2024-2025

فرست كورة

يبحث متابعو كرة القدم في مصر، عن نظام الصعود إلى الدوري الممتاز موسم 2024-2025، بعد أن نجح فريق بتروجيت من دوري المحترفين في حسم أول بطاقة، وتتبقى بطاقتان يتصارع عليها عدد من الفرق في دوري المحترفين بالإضافة إلى الفائزين من دورة الترقي.

تعرف على نظام الصعود إلى الدوري الممتاز لموسم 2024-2025

وفي السطور التالية، نوضح عن نظام الصعود إلى الدوري الممتاز موسم 2024-2025، والذي جاء كالتالي:

المتأهلون من دوري المحترفين

نجح فريق بتروجيت في التأهل إلى الدوري الممتاز، بعد تصدره دوري المحترفين بفارق كبير عن أقرب منافسيه في الدوري، ومن المنتظر أن يصعد صاحب المركز الثاني مباشرة إلى دوري الأضواء والشهرة.

المتأهلون من دوري الدرجة الثالثة إلى دوري المحترفين

ونجحت فرق المنصورة سبورتنج الترسانة ديروط منتخب السويس، في حسم مقاعدها بالتأهل إلى دوري المحترفين إلى الموسم المقبل، بالإضافة إلى الدخول لدورة الترقي المؤهلة إلى الدوري الممتاز، والمنتظر أن يتم الكشف عن اسم صاحب البطاقة الأخيرة في دوري الدرجة الثالثة، الحائرة بين كهرباء الإسماعيلية أو الإنتاج الحربي.

دوري الترقي الأولى المؤهلة للدوري الممتاز

وستخوض الفرق المتأهلة من دوري الدرجة الثالثة، دورة ترقي أولى بمواجهات تجمع بين كل من المنصورة أمام سبورتنج، والترسانة أمام ديروط، ومنتخب السويس أمام كهرباء الإسماعيلية أو الإنتاج الحربي.

دوري الترقي الثانية المؤهلة للدوري الممتاز

ستنتقل الفرق الثالثة الفائزة من دورة الترقي الأولى، إلى الدورة الثانية للعب دورة جديدة مع صاحب المركز الثالث من بطولة دوري المحترفين، لحسم بطاقة التأهل إلى الدوري الممتاز موسم 2024-2024.

نظام الصعود إلى الدوري الممتاز موسم 2024 2025 نظام الصعود الدورى الممتاز موسم 2024 2025

الدوري المصري