فرست كورة
كرة عالمية

رغم كثرة الروايات.. جيمي فاردي يُسطر مسيرته في كرة القدم بشكل مختلف

جيمي فاردي
جيمي فاردي

سطر اللاعب الإنجليزي جيمي فاردي لاعب نادي ليستر سيتي، تاريخه في كرة القدم بالعديد من الحكايات التي أظهرت مدى انتماء اللاعب لفريقه الإنجليزي.

وظهر عبر الأزمة العديد من الروايات والحكايات التي تتمثل في مدى انتماء اللاعبين في عالم كرة القدم، ولكن على الرغم من كثرة الحكايات، كانت حكاية اللاعب جيمي فاردي ليس لها مثيل بين أساطير كرة القدم.

جيمي فاردي أسطورة ليس لها مثيل

انتقل اللاعب جيمي فاردي صاحب الـ 37 عامًا إلى فريق ليستر سيتي قادمًا من فريق الناشئين لفريق فليتورد تاون في عام 2012، حيث قام اللاعب بالعديد من الإنجازات التاريخية في تلك الفترة، كما فاز بالعديد من الألقاب طوال فترى مسيرته الكروية في نادي ليستر سيتي.

وتلقى فاردي العديد من العروض طوال فترة مسيرته مع نادي ليستر، لكنه لم يقبل أي من تلك العروض التي كانت مقدمة إليه، حيث كانت من أبرز تلك العروض العرض الذي كان مقدم إليه من قبل فريق مانشستر يونايتد في وقت ما، بجانب عروض عديدة من قبل أندية الدوري السعودي.

أرقام فاردي مع ليستر سيتي

وسجل فاردي مع ليستر سيتي العديد من الأهداف طوال مسيرته الكروية، حيث سجل اللاعب نحو 190 هدفًا في نحو 473 مواجهة خاضها مع الفريق الإنجليزي في كافة المسابقات، كما قام اللاعب بصناعة نحو 66 تمريرة حاسمة في كل تلك المواجهات التي شارك فيها.

وكان فاردي مع الفريق الإنجليزي في بطولة الدوري الإنجليزي للدرجة الأولى منذ أكثر من 10 سنوات، حيث صعد اللاعب معهم إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2015 - 2016، ويعد هذا الموسم هو الموسم الذي حقق فيه فريق ليستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، فيما كان فاردي لديه دور كبير في تحقيق هذا اللقاب.

ولم يستمر وجود ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز فترة كبيرة، حيث هبط الفريق مجددًا واستمر اللاعب معهم في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، كما رفض كل العروض التي كانت مقدمة إليه من قل العديد من الأندية، فيما قرر البقاء حتى تمكن من حسم الصعود مرة أخرى مع فريق ليستر سيتي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

الجدير بالذكر أن فاردي سجل في الموسم الحالي نحو 18 هدفًا في كافة المسابقات رفقة فريقه، كما يعد اللاعب هو يتصدر قائمة هدافي البطولة في الموسم الحالي.

ليستر سيتي ليستر جيمي فاردي فاردي نادي ليستر نادي ليستر سيتي الدوري الإنجليزي

كرة عالمية