فرست كورة
اخبار رياضية

قراءة في عقل كولر.. السويسري يتحدى الغيابات ويجهز «الخطة البديلة» لـ ديربي القاهرة

ديربي الأهلي والزمالك
ديربي الأهلي والزمالك

يستعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي لخوض موقعة الديربي الأشهر والأعرق في الوطن العربي، عندما يحل ضيفا على غريمه التقليدي نادي الزمالك، في مواجهة مرتقبة تجمع الفريقين مساء اليوم الاثنين، على أرضية استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

 

يدخل الأهلي اللقاء سعيًا لتكرار تفوقه على الزمالك تحت القيادة الفنية لمارسيل كولر، الذي سيخوض لقاء القمة رقم 5 مع المارد الأحمر، حيث حقق الفوز في 4 مواجهات سابقة جمعت السويسري بالفارس الأبيض في مختلف المناسبات.

 

ويعاني الأهلي قبل مواجهة الزمالك من عدة غيابات مؤثرة، بداعي الإصابة وعدم الجاهزية البدنية والفنية، في مقدمتهم قائد الفريق محمد الشناوي، بيرسي تاو، حسين الشحات، إمام عاشور، ياسر إبراهيم، أليو ديانج، ومروان عطية.

 

وبالرغم من وجود البدائل والحلول لدى كولر، إلا أن الأخير في حيرة؛ نظرًا لغياب أكثر من لاعب يمثل قوة كبيرة من القوام الأساسي للفريق الأول، مما سيدفع مدرب الأهلي الحالي لاختيار أفضل العناصر المتاحة التي تناسب فكره وأسلوبه وتُرجح كفته في لقاء القمة ضد الزمالك.

 

وعلمت "فرست كورة"، أن السويسري مارسيل كولر استقر على الدفع بالمغربي رضا سليم أساسيا لتعويض غياب حسين الشحات، في حين سيقود وسام أبو علي الهجوم بدلا من الثنائي موديست وكهربا.

 

ويفضل مارسيل كولر الاحتفاظ بلاعبه محمود عبد المنعم كهربا على مقاعد البدلاء كورقة رابحة يتم الدفع بها على حسب سير اللقاء، في حين يفاضل الجهاز الفني للأهلي بين عمرو كمال عبد الواحد ومحمد هاني للاستعانة بأحدهما في مركز الظهير الأيمن.

 

أما في الجانب الأيسر، فمن المقرر أن يشهد تشكيل الأهلي أمام الزمالك، عودة الدولي التونسي على معلول بعد تعافيه من الإصابة وغيابه عن المشاركة مع المارد الأحمر في آخر مباراتين بالدوري.

 

وفي خط الدفاع سيلعب الأهلي بالثنائي رامي ربيعة ومحمد عبد المنعم، أمامهما ثلاثي في وسط الملعب، يتمثل في أحمد نبيل كوكا وعمرو السولية ومجدي أفشة.

 

وبالتالي، من المتوقع أن يبدأ السويسري لقاء القمة أمام الزمالك، بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: مصطفي شوبير.

خط الدفاع: محمد هاني أو (عمر كمال) - محمد عبدالمنعم - رامي ربيعة - علي معلول.

خط الوسط: أحمد نبيل كوكا - عمرو السولية - محمد مجدي "أفشة".

خط الهجوم: رضا سليم - طاهر محمد طاهر- وسام أبو علي.

 

ديربي الأهلي والزمالك
مارسيل كولر
مارسيل كولر الزمالك نادي الزمالك الاهلي مران الاهلي النادي الاهلي مباراة الاهلي والزمالك مدرب الاهلي الدوري المصري

اخبار رياضية